أخر تحديث : الأحد 25 نوفمبر 2012 - 11:50 مساءً

حمض الفوليك قريبا للرجال

بتاريخ 25 نوفمبر, 2012 - بقلم طبيبي أون لاين
حمض الفوليك قريبا للرجال

 

الرجال الذي يتناولون الكثير من الفيتامين الموصى به تقليديا للنساء الحوامل يمكن أن يقللوا من احتمالات وجود حيوانات منوية غير طبيعية، وفقا للباحثين.
وفقا لدراسة نشرت في مجلة التناسل البشري، فقد تبين أن الرجال الذين يتناولون كمية أكبر من الموصى بها للنساء الحوامل من حامض الفوليك يمكن أن يقللوا من احتمالات وجود حيوانات منوية مشوهة أو غير كبيعية في السائل المنوي والذي يعني خصوبة أفضل. 

هذا ويمكن تناول حامض الفوليك على شكل ملحق أو فيتامينات أو بشكله الطبيعي.

 حمض الفوليك، هو فيتامين بي معقّد (معروف كذلك بالفيتامين بي 9) يستعمل من قبل الجسم لإنتاج خلايا الدمّ الحمراء. هذه الفيتامينات المعقّدة ضرورية لتأييض البروتين والدهون بشكل صحيح، وتساعد لصيانة المنطقة الهضمية، الجلد، الشعر، النظام العصبي، العضلات، وأنسجة أخرى في الجسم. يساعد حامض الفوليك في أنتاج آر إن أي RNA ودي إن أي DNA، و هو ضروري في فترات النمو السريع مثل الحمل، المراهقة، والطفولة. بمساندة فيتامين بي 12، يساعد حامض الفوليك على السيطرة على إنتاج خلايا الدمّ الحمراء ويساعد على توزيع الحديد بشكل صحيح في الجسم. نقص هذا الفيتامين يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم.

حمض الفوليك يمكن أن يوجد في مستويات عالية في بعض النباتات. الكثير، على أية حال، لا يأكل كفايته من هذه النباتات للحصول على الكميات الضرورية لحامض الفوليك، مما يؤدي إلى نقص حمض الفوليك. المصابون بمرض celiac، مدمني الخمور، أو المصابين بمرض تهيّج الأمعاء، هم في خطر عالي في حالة نقص حامض الفوليك، الأمر الذي يمكن أن يمهّد الطريق لمشاكل الصحة الأخرى العديدة.