أخر تحديث : الجمعة 23 نوفمبر 2012 - 9:29 مساءً

فوائد الرمان للحامل

بتاريخ 18 نوفمبر, 2012 - بقلم طبيبي أون لاين
فوائد الرمان للحامل

 

   


الرمان فاكهة خريفية لذيذة الطعم ومفيدة ورد ذكرها في القرآن الكريم, إبرازا لفوائدها الغذائية والصحية والطبية فالثمرة والقشور والعصير لها فوائدها الخاصة المميزة لها.

ولعل أهم ما يهم السيدات من تلك الفوائد فوائد الرمان للحامل, والتي لطالما تناولها الباحثون بالدراسة والتحليل تقديراً منهم للدور الكبير الذي يلعبه الرمان في مساعدة الحامل خلال فترتي الحمل والولادة, لا بل حتى بعد الولادة.

حيث توصل باحثون إلى أن بذور الرمان تستخدم للمساعدة على طلق الولادة، وذلك لوجود استروجين طبيعي

يعرف بـ”بيتا سيتوسترول” يمنع امتصاص الكوليسترول في الأمعاء, وأشار فريق البحث إلى أن بذور الرُمان يمكن استخدامها كمحرض طبيعي للطلق أثناء الولادة، لأن من المعروف أن عصير الرُمان لديه العديد من الفوائد الصحية منها:

- يخفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم الشرياني

- يحمي من العديد من الأورام السرطانية

- يستخدم أيضا كمضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة

وقد وجد مجموعة أخرى من الباحثين, أن بذور الرمان تحتوي على تركيز أعلى من عصير الرُمان بالنسبة للإستروجين الطبيعي, وأن الفوائد العديدة للرُمان جعلتهم يبحثون في كيفية اللإستفادة منها لتنشيط عضلات الرحم لدى السيدات اللاتي يعانين من صعوبةٍ الطلق أثناء الولادة.

وللعلم أن شجرة الرمان من الأشجار المعمرة, وموطنها الأصلي إيران, كما تنتشر زراعتها في كثيرٍ من البلدان العربية لدفئها, إضافةً للمناطق المحادية للبحر الأبيض المتوسط.